وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تمنع بيع المقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليم الخاص.

 


وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة  تمنع بيع المقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليم الخاص.

يرتقب أن تشرع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قبيل بداية الموسم الدراسي المقبل في تفعيل لجان تتمثل مهمتها في منع بيع المقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليم الخاص.

هذا كان من بين التوصيات التي خلص إليها لقاء لرابطة الكتبيين بالمغرب بحضور ممثلين عن وارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حيث تم الإتفاق على تفعيل لجان المراقبة المشتركة بين الأكاديمييات والسلطات المحلية، من أجل التدخل لمنع بيع المقررات الدراسية داخل المؤسسات التعليم الخاص.

كما جرى الإتفاق على تفعيل المذكرة الوزارية رقم 24\12 التي من خلالها تحث المدارس الخصوصية على وضع اللوائح المدرسية في الاجال المحددة وعدم تغييرها بعد 30 يونيو، إلى جانب تحديد عناوين كتب المواد العلمية لمستويات الإعدادي والثانوي بالتعليم العمومي حسب كل مقاطعة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وخلص اللقاء كذلك إلى مطالبة مدراء المؤسسات التعليمية العمومية بالتدخل لمنع جمعيات الأمهات والآباء من بيع لوازم التسجيل المدرسي، والتدخل من قبل السلطات المحلية لمنع البيع العشوائي للوازم المدرسية من طرف بائعي الأرصفة والمحلات التجارية الغير المرخصة لذلك.

يأتي ذلك بعدما احتجت رابطة الكتبيين بالمغرب عما سمته “فوضى المقررات الموازية” و”البيع العشوائي” للكتب والأدوات المدرسية خلال بداية كل موسم دراسي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال