استدعاء الأساتذة الموقوفين للحضور أمام المجلس التأديبي

 


 استدعاء الأساتذة الموقوفين للحضور أمام المجلس التأديبي 

بدأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في استدعاء الأساتذة الموقوفين للحضور أمام المجلس التأديبي  خلال الأسابيع المقبلة، وذلك وفقاً لمراسلة صادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة والتي تتوفر جريدة الخبرية على نسخة منها .
وأفادت المراسلة أنه بناءً على الملف التأديبي الذي تلقته الأكاديمية من المديرية الإقليمية، تم اتخاذ قرار بعرض الأستاذ المعني على المجلس التأديبي الذي سيعقد يوم الجمعة 23 فبراير 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحًا بمبنى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
وأوضحت المراسلة أنه يُسمح للأستاذ المشمول بالتوقيف بحضور المجلس التأديبي وتقديم دفاعه شخصيًا أو كتابيًا أو تعيين من يمثله، وأكدت على ضرورة إبلاغ الأكاديمية الجهوية في حالة تعيين من ينوب عنه.
وفي نفس السياق، أفادت مصادر نقابية  أن عدد التوقيفات بلغ 540 توقيفًا في مختلف أنحاء المملكة، وأشارت ذات المصادر إلى أن وزارة التربية الوطنية اختارت توقيف الأعضاء البارزين في التنسيقيات التعليمية.
وأشار ذات المتحدث إلى أن الوزارة الوصية يجب أن تتعامل مع التوتر في قطاع التعليم بحكمة والابتعاد عن سياسة التوقيفات، مؤكدًا مرة أخرى أن النظام الأساسي الجديد في مراحله الأخيرة وسيتم إصداره في الأيام القليلة المقبلة

1 تعليقات

  1. والله اضحكتني تلك العبارة في اخر رسالة المدير الاقليمي ...مع ازكى التحيات والسلام ... هذه العبارة لا تقال عند تقديم شخص لمجلس تاديبي . ما هاذا التناقض

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال