لماذا استدعى بنموسى النقلبات؟مسؤول يجيب

 لماذا استدعى بنموسى النقلبات؟مسؤول يجيب

الدعوة التي وجهتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أربع نقابات تعليمية، ليست للحوار.

وحسب مصدر مسؤول، فإن الكاتب العام للوزارة المذكورة شرع في الاتصال بمسؤولي كل  من الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، مساء يوم الأربعاء 15 نونبر الجاري، من أجل دعوتهم للحضور إلى مقر وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 20 من نفس الشهر.

المصدر الذي تحدث وفضل عدم الكشف عن هويته، أكد أن الكاتب العام للوزارة أخبر النقابات المستدعاة لهذا اللقاء أن “الهدف منه هو الإعداد لمنهجية جولات حوار مع اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش”.

وكان أخنوش قد أعلن عن تشكيل لجنة تتكون من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وحسب ذات المصدر، فإن “نقابتهم دعت إلى عقد لقاء لهياكلها التقريرية من أجل النظر في أمر هذه الدعوة، وما إن كانوا سيلبونها أم سيقاطعونها”، متسائلا في ذات الوقت “ما الغرض من لقاء ترتيبي لهذا الحوار؟

وأضاف أن”مطالب نساء ورجال التعليم واضحة، ورئيس الحكومة شكل لجنة، وإن كانوا جادين يجب عقد لقاء مع هذه اللجنة، وأن يترأس أخنوش هذا اللقاء، وأن يكون من أجل الاستماع لما تقترحه على الشغيلة التعليمية من حلول لمطالبها لا أن ندخل في دوامة جديدة من اللقاءت الترتيبية والحوارات غير الجادة”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال