نقابة تعليمية تسجل إخلال الوزارة بالتزاماتها وتطالب بالطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين


 

نقابة تعليمية تسجل إخلال الوزارة بالتزاماتها وتطالب بالطي النهائي لملف الأساتذة الموقوفين


دعت النقابة الوطنية للتعليم إلى الإسراع ببلورة مضامين محضر اتفاق 14 يناير 2023، سيما أمام ما تحبل به الساحة التعليمية من توتر وتردد وتوجس وتخوفات، زاد من حدتها إقدام الوزارة المنفرد على تنزيل التزامات خارطة الطريق، وخاصة برامج ما أسمته بالمؤسسات الرائدة.

وطالبت النقابة في بلاغ لها بالتعجيل ببلورة مخرجات محضر اتفاق 14 يناير في شموليتها، ومضامين اتفاق 18 يناير 2022، وبالإفراج عن نتائج الحركات الانتقالية.

وسجلت النقابة الموقعة على الاتفاقين السابقين إخلال الوزارة بالمنهجية المتفق حولها، وبالتزاماتها الواردة في محضر اتفاق المبادئ العامة، بانفرادها بتنزيل ما يتعلق بالتحفيز في علاقته بالمؤسسات الرائدة.

وعلاقة بملف توقيف الأستاذات والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وإحالة البعض منهم على المجالس التأديبية للأكاديميات الجهوية، اعتبرت النقابة أن هذه المجالس لاشرعية، وطالبت الوزارة بالطي النهائي لهذا الملف، معبرة عن احتجاجها الشديد على توقيف الأجرة، واقتطاع أيام الإضرابات منها بشكل غير قانوني.

وأهاب البلاغ بكل الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والرفع من وتيرة التعبئة استعدادا لخوض النضال دفاعا عن المدرسة العمومية، وعن المطالب العادلة والمشروعة، ولمواجهة كل المخططات والتحديات المطروحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال