مُنسق “ضحايا” امتحان المُحاماة يكشفُ معطياتٍ مُــثيرة عن اعتذار زميلهم لوهبي

 


كشف أمين نصر الله، المنسق الإعلامي للجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، معطيات جديدة بخصوص رسالة الاعتذار، التي تقدم بها أحد زملائهم الراسبين في ذات الامتحان، مراد لشقار، إلى وزير العدل، بعدما أعلن الأخير متابعته قضائيا، بتهمة “تزوير” رقم البطاقة الوطنية.

وكتب المنسق الإعلامي للجنة، على حسابه الشخصي عبر موقع “فايسبوك”، أنهم توصلوا بمعطيات حصرية، على لسان أخ مراد لشقار، الذي أثار جدلا في قضية امتحان المحاماة.

و قال أمين نصر الله، إنهم يملكون دلائل لكل هذه المعطيات، والتي تفيد وجود “ضغوطات مورست على مراد لشقر من أجل أن يخرج بتلك التصريحات”؛ التي اعترف فيها بأنه أخطأ في عملية التسجيل، و وجه من خلالها رسالة اعتذار لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

و رغم أن وزير العدل قال خلال تصريحات صحفية سابقة، أن الطالب المعني بالأمر، والذي قال إنه اجتاز الامتحان ونجح طالب آخر مكانه، “إنه تسجل مرتين مرة برقم البطاقة الوطنية والمرة الثانية غير من رقم بطاقته الوطنية وله ملفان”، ليخرج بعد ذلك مراد لشقار ويؤكد تصريحات الوزير. إلا أن أمين نصر أكد “أن مراد لشقر لم يتسجل إلا مرة واحدة رغم قوله بأنه تسجل مرتين”، مشيرا إلى أن تصريحاته جاءت بعد ضغوطات مورست عليه.

وأضاف المصدر ذاته، أن ابن عم مراد لشقر ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ وهو الحزب ذاته الذي يقوده، وزير العدل عبد اللطيف وهبي، “المتورط” و “المسؤول” الأول –حسب أعضاء لجنة “ضحايا الامتحان”- فيما يعرف إعلاميا بـ”فضيحة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال