“المُتعاقدون” يًصعدون في وجه بنموسى(اضراب)


 

“المُتعاقدون” يًصعدون في وجه بنموسى(اضراب)

رجاء الشامي


أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، تمديد الإضراب عن العمل مرفوقا بأشكال نضالية قوية للدفاع عن كرامة الأستاذات والأساتذة (أشكال جهوية).

و أوضحت التنسيقية أنها مضطرة لتمديد الإضراب ابتداء من يوم الثلاثاء 28 فبراير إلى يوم الخميس 2 مارس المقبل.



ويأتي هذا التمديد في ظل استمرار الوزارة في قرارات التوقيف عن العمل وتوقيف الأجرة المتخذة في حق الأساتذة الذين قاطعوا تسليم النقط.

وسجل البلاغ أنه بالرغم من التفاعل الإيجابي الذي أبدته التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد مع مختلف الإطارات والهيئات، وذلك بتعليق خطوة مقاطعة تسليم النقط وأوراق الفروض للإدارة، إلا أن الوزارة الوصية مستمرة في ما وصفه بــ ” الإجراءات التعسفية”.

واتهمت التنسيقية في وقت سابق، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بعدم الالتزام بوعودها المتمثلة في سحب كل التوقيفات المفعلة في حق الأساتذة، مبرزة أنها استمرت‎ ‎‫ وبشكل مكثف في توزيع التوقيفات عليهم ومنعهم من ولوج الأقسام ومنه منع التلاميذ من حقهم ‎ ‎‫المقدس في التعليم، وكذا التهديد بقطع أجور الموقوفين وإحالتهم على المجالس التأديبية.‎

واعتبرت التنسيقية، أن وزارة التربية الوطنية “تحرم أبناء الشعب من حقهم في التعليم، وتستمر في كبح كل الأصوات الحرة في محاولة واضحة منها لممارسة الحظر ‎ ‎‫العملي على نضالاتها”، مؤكدة “استمرار نضالها من أجل ‎ ‎‫إرجاع كافة الموقوفين دون قيد أو شرط”.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال