فشل المطعمة بأزيلال(نقابة)


 

فشل المطعمة بأزيلال(نقابة)

محمد دنيا


كشف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأزيلال، أن التلاميذ والتلميذات الداخليين “يتضورون جوعا بداخليات المؤسسات التعليمية بإقليم أزيلال”.

وقالت النقابة المذكورة في بلاغ لها، إنه تم “تفويت الإطعام المدرسي لمقاولين خواص في إطار أربع صفقات بتكلفة إجمالية تقارب 2 مليار سنتيم”، مشيرة إلى أن انطلاق الإطعام المدرسي بالداخليات تأخر عن موعده المحدد بعدة أيام وعدم انطلاقه إلى اليوم بالمدارس الإبتدائية.

وسجل البلاغ ان“هزالة الوجبات الغذائية المقدمة كما و نوعا بالمقارنة مع السنوات السابقة، وهو ما جعل الجوع يخيم على بطون التلاميذ، وتراهم يقصدون المتاجر لسد الرمق أو ينشغلون بإعداد وجبات تكميلية بالمراقد، وعلى من تعوزه الإمكانيات أن يحزم بطنه ويخلد الى النوم”.

وأكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “استغلال المقاولين الخواص لتجهيزات الداخليات و لبنايات وزارة التربية الوطنية لإعداد الوجبات الغذائية داخلها في أوقات العمل، مع ما يعرض تلك التجهيزات والبنايات للإتلاف والتلاشي”، داعية إلى ضرورة تدخل الجهات المسؤولة “لإنقاذ التلاميذ من الجوع الذي يفتك بهم والذي ستكون له لا محالة انعكاسات سلبية على صحتهم وتحصيلهم”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال