مديرية مراكش تسْتفسرُ أستاذا حول تدويــنة عن “مواد التنظيف”


 

مديرية مراكش تسْتفسرُ أستاذا حول تدويــنة عن “مواد التنظيف

أحمد الهيبة صمداني


اشتكى الحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش أسفي مما وصفه “مضايقات” المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بقلعة السراغنة من خلال استفسار موجه لأستاذ ينتمي لنفس الحزب.

وقال المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة مراكش آسفي، إنه “يتابع بقلق كبير، ما يتعرض له أحمد أرفود عضو فرع الحزب بقلعة السراغنة من مضايقات وتهديدات من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة وإدارة المؤسسة التي يشتغل بها”.

و أكد رفاق منيب، في بيان تضامني اطّلعت عليه “آشكاين”، أن ما وصفه الحزب بـ”المضايقات” بدأت “بتوجيه استفسار وصفه الحزب بـ”المستفز” يوجه للأستاذ العديد من التهم الباطلة، وذلك تمهيدا لإصدار قرارات جائرة وظالمة في حقه، وذلك  إثر نشره تدوينة يعلق فيها على تسليم الأساتذة مواد تنظيف علما أن حجرة المؤسسة التي يشتغل فيها تنعدم فيها أدنى شروط الدراسة”، وفق تعبير البيان.

وأعرب المكتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش آسفي عن “تضامنه اللامشروط مع الأستاذ أحمد أرفود”، وعن “إدانته الشديدة لما أقدمت عليه المديرية الإقليمية للتعليم بقلعة السراغنة، ويحذرها من مغبة التغاضي عن الاستمرار في التضييق عليه”.

واعتبر الحزب أن “حق جميع رجال ونساء التعليم في التعبير عن انتقادهم البناء لأوضاع المؤسسات التعليمية التي يشتغلون بها، حقا  دستوريا لا يمكن الإجهاز”، مؤكدا على أنه “سيعمل بكل الطرق المشروعة للدفاع عن حق مناضليه و مناضلاته في ممارسة حقهم في الرأي والتعبير”

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال