أولياء أمور التلاميذ يتهمون استاذة بالتغيب عن العمل و المديرية توضح


 

أولياء أمور التلاميذ يتهمون استاذة بالتغيب عن العمل و المديرية توضح

رجاء الشامي


توصلت “آشكاين” بمجموعة من الشكايات من أولياء أمور تلاميذ يدرسون بالمستوى الخامس ابتدائي بالمدرسة العمومية “المنزه” بالقصر الكبير”، تفيد أن أبناءهم يعانون من استمرار تغيب أستاذة الفرنسية، منذ الموسم الماضي.

وشدد أولياء الأمور على أن الأستاذة المعنية لم تلتحق بعد إلى القسم للتدريس، مما يدفع مدير المدرسة إلى جمع التلاميذ داخل حجرة دراسية تحت حراسة تلميذة تكبرهم سنا، من أجل تمضية ساعتين من حصة الفرنسية في فعل لا شيء.

وأعرب المعنيون بالأمر عن تخوفهم من استمرار نفس النهج، ما يهدد مستقبل أبنائهم التعليمي، والذي أكدوا أنه تدنى فيما يخص اللغة الفرنسية، مبرزين أنهم اشتكوا لمدير المدرسة إلا أن الأخير أخبرهم أن الغياب مرخص من طرف المدير الإقليمي للتعليم بالعرائش من ّأجل القيام بنشاطات تربوية أخرى.

وفي هذا الصدد، تواصلت “آشكاين” مع محمد البعلي، المدير الإقليمي للتعليم بالعرائش، الذي نفى جملة وتفصيلا أن يكون قد رخص لأي أستاذ أو أستاذة بالتغيب لصالح نشاطات أخرى على حساب الدراسة، مبرزا أن المسألة عارية من الصحة.

وأوضح البعلي أنه لم يتلق لا العام الماضي ولا بداية هذا الموسم أي شكاية بخصوص تغيب الأستاذة المذكورة، وشدد على أن المعنية من أفضل الأستاذات بالمؤسسة و معروف عنها حماسها و قيامها بأنشطة موازية من بينها اللقاءات التواصلية.

وأضاف “وقد استفسرت الأمر من المدير و تبين أنها التحقت إلى قسمها وتدرس التلاميذ يوميا وحتى أنشطتها تنشرها بشكل دوري على حسابها بالفيسبوك”، مشيرا إلى أن مؤسسة “المنزه” من بين أنشط المؤسسات التعليمية بالإقليم، ويعود الفضل لأستاذة الفرنسية المعنية، وأي شيء غير ذلك ربما يدخل في إطار صراعات شخصية أنا لن أعلق عليها

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال