اباء تلاميذ الممتحنين بكلميم يطلبون من بنموسي مراعاة الظروف الخاصة للمنطقة (وثيقة)


 

اباء تلاميذ الممتحنين  بكلميم يطلبون من بنموسي مراعاة الظروف الخاصة للمنطقة (وثيقة)

أحمد الهيبة صمداني


وجه آباء وأولياء التلاميذ بمدينة كلميم ملتمسا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يطالبونه فيه بأخير توقيت إجراء الامتحانات الإشهادية بساعة واحدة عن موعدها المحدد.

وطالب آباء التلاميذ، في الملتمس الذي تتوفر “آشكاين” على نظير منه،  من بنموسى “تعديل توقيت اجراء الامتحانات الجهوية والوطنية وذلك باعتماد الساعة التاسعة (9:00) صباحا بدل الساعة الثامنة صباحا، والثالثة (15:00) زوالا بدل الثانية (14:00) زوالا نظرا لمجموعة من العوامل والتى تمتاز بها الجهة على عكس الجهات الأخرى للمملكة”.

ومن بين العوامل التي ارتكز عليه آباء التلاميذ بكلميم في ملتمس التأخير، الموقع باسم محمد لمين عنيف، عضو المجلس الإداري للأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون، و عضو اتحاد آباء التلاميذ بكلميم، كون “التلاميذ بمختلف مراكز الجهة يتم تغيير مؤسساتهم مما يضطرهم للتنقل إلى مراكز الإمتحانات وغالبا تكون بعيدة عن مقر سكناهم”.

وأضافت الهيأة ذاتها في نفس  الملتمس، أن من الأسباب أيضا، ان “شروق الشمس بالجهة خلال شهر يونيو سيكون على الساعة السابعة صباحا تقريبا، والوقت الفاصل بين الشروق و الوصول لقاعة الامتحان هو نصف ساعة فقط، مما يضطر معه التلاميذ للاستيقاظ باكرا وقد يؤثر ذلك على تركيزهم و احساسهم بالعياء والإرهاق”، علاوة على‎ “ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فترات الزوال وصعوبة التركيز في ظل تلك الأجواء والظروف”.

‏وخلص ملتمس الآباء، إلى مطالبة الوزير بناء على الاسباب المبينة أعلاه “بإصدار ملحق تعديلي لتوقيت إجراء الإمتحانات الوطنية والجهوية للموسم الدراسي الحالي حفاظا على تكافؤ الفرص بين مختلف التلاميذ بكل ربوع الوطن”.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال