سبب تأخر الاعلان عن نتائج الامتحان المهني و تسوية باقي الترقيات


 

سبب تأخر الاعلان عن نتائج الامتحان المهني و تسوية باقي الترقيات

محمد بوتخساين CDT.


يوم الأربعاء 8 يونيو 2022 يمكن اعتباره نقطة الانعطاف نحو مناقشة مداخل الترقية التي سينطلق الحوار بخصوصها الأسبوع المقبل ، حيث عبرت الحركة النقابية عن تشبتها بالمكتسبات : الترقية بالأقدمية و الامتحان المهني، و إن انضاف مدخل آخر كتحفيز للأسرة التعليمية سيكون مكتسبا على أساس اعتباره يعزز المكتسبات السابقة .

بخصوص المكلفين خارج سلكهم سيصدر قرار لوزير التربية الوطنية يوضح كيفية التكوين الذي سيكون في الموسم الدراسي 2022/2023 ، كما ستنظم مباراة نهاية السنة لحاملي الشهادات لتغيير الإطار .

أما مذكرة الترقية ،فتأخرها يعود لعدة أسباب تخدم مصلحة الأسرة التعليمية ، ومن ضمنها حصر عدد أساتذة الإسناد لحذفهم من لائحة الترقي ، وكذا تشبت الحركة النقابية بعدم احتساب العقوبات كشرط للتقيد في جدول الترقي، فغير صحيح أن يتعرض الأساتذة لعقوبة أكثر من مرة ، حيث يتم الاقتطاع من الأجر و الحذف من جدول الترقي .

بالنسبة لنتائج الامتحان المهني فهي جاهزة و تأخرها يعود لعدم توصل المصالح المركزية بنقط بعض الأساتذة و عددهم قليل جدا يمكن التغلب عليه في ظرف وجيز .
 
أما التسويات الخاصة بسنة 2020 فتعرف تلكؤا مرتبط بالاعتمادات المالية و هذا ليس مبررا للوزارة بحيث عدد المسفيدين مخجل جدا، ولا يمكن قبوله .


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال