مستجد بعد تصريح بنموسى عن عجز وزارته عن ردع المدارس الخاصة(وثيقة)


 مستجد بعد تصريح بنموسى عن عجز وزارته عن ردع المدارس الخاصة(وثيقة) 

في الوقت الذي تشتكي فيه عدد من الأسر المغربية التي لجأت إلى التعليم الخصوصي، من رفع المدارس الخصوصية لتكاليف تسجيل أبنائهم، و تصريح وزير التربية الوطنية بعدم سماح الترسانة القانونية للتحكم في المدارس الخاصة و اجبارها على اعتماد تعريفة متفق عليها فيما يتعلق بمصاريف التمدرس، طالب اتحاد آباء التلاميذ لقاءً مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ووجّـه مجلس إدارة اتحاد آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب رسالة إلى  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يطالبه فيها بعقد لقاء من أجل تدارس أوضاع التعليم الخصوصي.

أووضح الإتحاد في مراسلته، أن الغرض من هذا اللقاء  هو “تدارس أوضاع التعليم الخصوصي وآليات تدبير العلاقة  التعاقدية بين الآباء وأرباب المؤسسات؛ وتدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية 2021- 2022  استنادا إلى مضمون مذكرة الوزير رقم 22-1 الصادرة بتاريخ 3  يناير 2022 والمقرر الوزاري رقم 084-21 بتاريخ 21 شتنبر 2021”.



جاء هذا الطلب في ظل تعالي أًصوات آباء وأولياء التلاميذ مطالبين “بالتصدي إلى الزيادات التي طالت أسعار التأمين المدرسي على التلاميذ و رسوم التسجيل  الشهري في المدارس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال