الأساتذة الجامعيون، بظهر المهراز يصعدون ضد العميد


 

الأساتذة الجامعيون، بظهر المهراز يصعدون ضد العميد


أعلنت النقابة الوطنية للتعليم، مقاطعة أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بظهر المهراز بفاس، لامتحانات الدورة الربيعية برسم السنة الجامعية الجارية مع التجميد الفوري لعضوية الأساتذة في جميع هياكل المؤسسة ولجانه.

وعبرت النقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بظهر المهراز بفاس، في بيان أعقب اجتماعا خصص لتدارس الوضعية العامة بالكلية وحيثيات إلغاء نتائج الانتخابات الجزئية، ومستجدات الملف المطلبي، عن إدانتها لما أسمته ب”سلوك العميد المتكرر الرافض للحوار مع المكتب المحلي والمتجاهل لمطالب الأساتذة المشروعة الملحة”، معتبرة الموقف “غير مقبول ولا يمكن تجاوزه أو السكوت عنه”.

وندد الأساتذة الجامعيون، بظهر المهراز، “سلوكيات العميد في حق الأساتذة الذين يمارسون أبسط حقوقهم النقابية، معلنة لجوءها للقضاء الإداري طلبا للانصاف في قضية إلغاء نتائج الانتخابات الجزئية التي أجريت لتعويض الأساتذة الذين فقدوا الصفة في مجلسي الكلية والجامعة”.

كما استنكرت النقابة، سياسة التماطل التي تنهجها الوزارة في التعاطي مع الملف المطلبي الوطني لهيئة الأساتذة الباحثين، مجددة رفضها التام لمشروع القانون المنظم للتعليم العالي والبحث العلمي الرامي إلى فرض الوصاية على الجامعة ومجالسها وهياكلها من خلال تهميش الهياكل المنخبة وتقزيم تمثيلية الأساتذة.

وطالبت النقابة الوطنية للتعليم، الوزارة الوصية بإعادة النظر في منهجية التفاوض بشأن الملف المطلبي الوطني لهيئة الأساتذة الباحثين، والخروج من حالة “التعتيم” التي يفرضها على مجريات الحوار ونتائجه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال