حارس عام يهين استاذة متعاقدة يطنجة


حارس عام يهين استاذة متعاقدة يطنجة


اتهمت التنسيقية الوطنية للأساتذة “الذين فرض عليهم” التعاقد”، مسؤولا إداريا بإعدادية دار الشاوي على مستوى مديرية طنجة أصيلة، بتعنيف أستاذة “متعاقدة” من خلال “الإعتداء عليها” لفظيا.

وبحسببلاغ صادر عن التنسيقية المذكورة، فإن المسؤول المذكور الذي يشتغل حارسا عاما بالإعدادية المشار إليها، “تلفظ في حق الأساتذة بأبشع النعوث و الكلمات، وأهانها داخل حجرة الدراسة وهي تنتظر تلامذتها داخل القاعة”، مشيرا إلى أن المسؤول المعني بالأمر “قدح الأستاذة بكلمات لا تمت بصلة بثقافة الإدارة التربوية على خلفية متابعتها في ملف أمام القضاء، و وصفها بـ”الحباسة”.

وعن الأسباب ، ذكر البلاغ الذي اطلعت عليه “آشكاين”، أن ذلك يكمن في وصول الأستاذة إلى المؤسسة مبكرا، فقام بتعنيفها هي و بواب المؤسسة، متوعدا إياها بأنه “غادي يربيها” مستقويا بقربه من بعض دوائر المصالح داخل المديرية الإقليمية، بحسب المصدر ذاته.

وأكّدت التنسيقية المذكورة، أن المسؤول الإداري قام باقتحام قسم الأستاذة و حاول إخراجها منه، متفوها بعبارة “أش كتديري في المؤسسة، ماعندكش الحق تجي قبل وقت الخدمة، مشددة على أنه أعقب فعلته بمختلف عبارات الشتم و السب. قبل أن يتدخل المدير للصلح، إلا أن المعني بالأمر رفض الإعتذار للأستاذة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال