وزارة التعليم تعتمد أسلوب الوعيد و التنبيه في حق أساتذة رفضوا استقبال المفتشين (وثائق)


 وزارة التعليم تعتمد أسلوب الوعيد و التنبيه في حق أساتذة رفضوا استقبال المفتشين (وثائق)


وجهت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، عبر إحدى مديرياتها الإقليمية استفسارات متطابقة لعدد من الأساتذة أطر ألأكاديميات المعروفين إعلاميا بـ”أساتذة التعاقد”، الذين رفضوا استقبال مفتشين تربويين.



وفي هذا السياق، وجهت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين لبولمان بجهة فاس مكناس، استفسارات متتالية لعدد من الأساتذة “المتعاقدين”، حول رفضهم زيارة  مفتش المادة إلى القسم.

وقال المدير الإقليمي، في رسالة الإستفسار للأساتذة والتي تحمل نفس المضمون مع تغيير في التواريخ، (قال): “يؤسفني أن أنبهكم إلى عدم تكرار مثل هذه المخالفة مهيبا بكم الإلتزام بالضوابط المؤطرة لمهامكم”.

وأكد المدير الإقليمي نفسه، أن عدم الإمتثال لهذه الضوابط   “ستكون معه الإدارة مضطرة لتحريك المسطرة التأديبية قي حق الأساتذة المعنيين طبقا لما تقتضيه النصوص القانونية المعمول بها في هذا الشأن”.



يأتي هذا في ظل دعوة “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” إلى مقاطعة الزيارات التفتيشية الصفية إلى الأٌقسام، كخطوة احتجاجية منهم من أجل تحقيق المطالب التي يرفعونها في ملفهم المطلبي، وعلى رأسها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال